>




قال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية: إن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيعقد بعد قليل بالعاصمة الأمريكية واشنطن جلسة مباحثات، مع مديرة صندوق النقد الدولي.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد خيري، في برنامجه «حال بلدنا»، المذاع على الراديو «9090»: إن الرئيس المصري عقد عدة لقاءات مع المؤسسات الأمريكية، التي تمول مشروع الإصلاح الاقتصادي في مصر.

وأشار السفير علاء يوسف إلى أن الرئيس عقد لقاءات مختلفة مع رئيس البنك الدولي جيم يونج كيم، وزعماء كبرى الشركات الأمريكية التي تخطط لإنشاء استثمارات في مصر، فضلا عن لقائه المقرر له، بعد قليل، بكريستين لاجارد مديرة صندوق النقد الدولي؛ لبحث فرص تعزيز التعاون القائم بين مصر والصندوق في مختلف المجالات الاقتصادية، ولبحث الخطط المستقبلية للاستمرار في تمويل برنامج الإصلاح الاقتصادي، الذي بدأته مصر في يناير الماضي.

ولفت المتحدث باسم الرئاسة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيلتقي اليوم، مع وزير الدفاع الأمريكي الجديد جيمس ماتيس، بالعاصمة الأمريكية واشنطن؛ لبحث تعزيز العلاقات الثنائية ودفع علاقات التعاون بين البلدين في شتى المجالات.

وكان اللقاء سيتناول بحث سبل دعم العلاقات المصرية الأمريكية، في كل المجالات وخصوصا العسكرية، فضلا عن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، خصوصا أن هناك علاقات عسكرية ربطت مصر وأمريكا أكثر من 400 عاما، لكن الرئيس يسعى لتوطيد تلك العلاقات من خلال الدعم العسكري لمصر.

ولفت السفير علاء يوسف إلى أن الرئيس السيسي حرص على لقاء زعماء الشركات الخاصة، التي تنوي أن تفتح فروعا لها في مصر، فضلا عن لقائه برؤساء شركات تعمل في مصر، حيث التقى بعدد من رؤساء الشركات العاملة في مصر، أبرزها المدير التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك، التي تعمل في مصر منذ عدة سنوات.

وقال السفير علاء يوسف: إن الرئيس السيسي التقى بزعماء الجالية المصرية في واشنطن، وجلس معهم محاولا حل مشكلاتهم، خصوصا أن هناك جالية كبيرة في أمريكا.



هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

إرسال تعليق Blogger


 
Top