>




المضبوطات
 
حسن عبد القادر
تمكنتْ الأجهزةُ الأمنيةُ بمديريةِ أمنِ سوهاج من ضبطِ شقةٍ سكنيةٍ بدائرةِ قسمِ ثان سوهاج، يديرها مدرسٌ ومحاسبٌ من أعضاءِ جماعةِ الإخوان المسلمين لتعبئة المواد التموينية وتوزيعها، واستخدامها في عملية حشد المواطنين الفقراء للمشاركة في الوقفات والمسيرات التي تتم في المحافظة ضد الثورة والجيش والشرطة.

كان اللواء إبراهيم صابر - مدير أمن سوهاج- قد تلقي بلاغًا من وحدة مباحث قسم ثان سوهاج، يفيد بورود معلومات لضباط المباحث بتردد عدد من السيارات على إحدى الشقق بدائرة القسم، ويتم تحميلها بكميات كبيرة من السلع التموينية .

عقب تقنين الإجراءات، تم توجيه حملة مكبرة من ضباط قسم ثان سوهاج أسفرت عن ضبط "ياسر أحمد على عارف" 41 عامًا ـ مدرس ـ ويقيم جزيرة شندويل و"علي السيد علي محمد" 31 عامًا - محاسب - ويقيم المحامدة القبلية دائرة مركز سوهاج داخل شقة دور أرضي كائنة بشارع المدينة المنورة دائرة القسم، أثناء قيامهما بتعبئة وتجهيز شنط من السلع التموينية، عبارة عن سكر وأرز وزيت، تمهيدًا لتوزيعها على المحتاجين والفقراء وضعاف النفوس من أجل توجيه هويتهم للمشاركة فى مسيرات اليوم.

كما تم العثور داخل الشقة على أكياس تحمل شعارات جماعة الإخوان وبعض الأوراق خاصة بالاستفتاء على الدستور السابق، وعدد من " القمصان" التي تحمل عددًا من الشعارات، وعددًا من الكتيبات.

فيما دلت التحريات علي أن هذه الشقة كانت تستخدم لنفس الغرض أثناء الاستفتاء والانتخابات البرلمانية والرئاسة لتوجيه المواطنين .

تم التحفظ على المضبوطات كافة بديوان القسم، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة برئاسة المستشار عمرو فرج مدير النيابة؛ لمباشرة التحقي

إرسال تعليق Blogger


 
Top