>




بالصور.. الرعبُ يصيبُ أقباطَ المنيا بعد ظهورِعلاماتٍ على منازلهم خوفًا من تكرارِ أحداثِ الأربعاءِ الأسود


علامات على منازل ومحلات الأقباط بالمنيا
 

ما أشبه اليوم بالبارحة.. وما أسوأ البارحة التي شهدت أحداثًا داميةً لا يريد أحدٌ أنْ يتذكَّرَهَا ولا يرغبُ أحدٌ في تكرارها.. البارحة كانت يوم الأربعاء 14 أغسطس والذي يستحقُ عن جدارةٍ لقبَ الأربعاء الأسود بعد أحداث العنف التي اندلعت في محافظة المنيا في أعقاب فض اعتصامي رابعة والنهضة ونتج عنها حرق 53 محلًّا و27 منزلًا بجميع مراكز وها هو الرعب يتكرر داخل الأوساط والعائلات القبطية بالمناطق الشعبية ومراكز المحافظة بعد اكتشافهم وجود علامات مشابهة للعلامات التي تم وضعها يوم 30/6 الماضي وتم استخدامها في أحداث العنف التي شهدتها المحافظة يوم 14/8 الماضي.

العلامات كانت عبارة عن علامة × باللون الأسود بمادة الدوكو أو علامة رابعة العدوية بطباشير على منازل ومحال الأقباط في حين تم وضع علامة تشبه هلالًا صغيرًا باللون الأحمر على منازل ومحلات المسلمين.. وتعرضتْ منازلُ الأقباطِ وحدها للتخريب وهو ما يؤكد أن هذه العلامات كان الهدف منها تمييزها عن باقي بيوت المسلمين من أبناء المنيا.
وأكدَ عددٌ من الأهالي أن هذه العلامات سببتْ حالةً من الهلعِ والخوفِ لديهم بعد ورود أنباء عن تكرار أحداث الأربعاء الأسود يوم الجمعة القادم في ظل التصعيد المستمر من جانب الإخوان ومحاولتهم جر الأقباط لدائرةِ العنفِ لإشعالِ فتنة طائفية تأتي على الاخضر واليابس.

الأماكنُ التي تمَّ رصدُ هذه العلامات بها كانت بمدينة سمالوط علامات × باللون الأسود بالدوكو وفي حي المصاص الجديد وحي شاهين علامات رابعة بالطباشير وبعضها علامات شبيه لعلامة الهلال الصغير باللون الاحمر بمادة الدوكو.


وأكدَ المهندس عادل فليب وهبه رئيس هندسة تنظيم حي غرب المنيا واحد سكان منطقة المصاص الجديدة مع باقي الأهالي أن بعضهم شاهد موزع الخبز يقوم بوضع هذه العلامات على المنازل وفور سؤاله أكد لهم أنه يقوم بوضع هذه العلامات لمعرفة من قام بسداد الاشتراك الشهري الذي يخص الخبز من عدمه على الرغم من أن هذه العلامات موجودة على منازل لأشخاص لم يقوموا بالاشتراك أصلًا مع هذا الشخص وغير تابعين له وبعد ذلك بأيام تكرر ذات المشهد بمنطقة شاهين وتساءل الأهالي: إذا كان سبب الإشارة لهذه المنازل هو سداد الاشتراكات كما يدعي موزع الخبز.. فهل جميع المسلمين بالمنطقة لم يقوموا بالسداد وجميع منازل الأقباط هم من قاموا بسداد الاشتراك؟

إرسال تعليق Blogger


 
Top