>




الرئيس الروسى يحذر "أوباما" مجدداً من توجيه ضربة عسكرية لسوريا
الرئيس,الروسى,يحذر,"أوباما" , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , الرئيس الروسى يحذر "أوباما"


ذكّر فلادمير بوتين نظيره الأميركي بالتعهدات التي قطعها الأخير بشأن حث المعارضة السورية على المشاركة في مؤتمر جنيف 2، وكررت موسكو اليوم تحذيرها من مهاجمة النظام السوري وشككت في استخدام الأسد للسلاح الكيميائي.

حذرت روسيا مجددا من مغبة توجيه اية ضربة عسكرية لسوريا، بينما قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السبت إن "من الهراء المطبق" أن تكون الحكومة السورية قد استخدمت الاسلحة الكيميائية.

واعرب بوتين عن أمله في أن يستطيع أن يبحث الوضع في سوريا مع نظيره الأميركي باراك أوباما خلال انعقاد قمة مجموعة "العشرين" في مدينة سان بطرسبيرغ الروسية في بداية شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

وأكد بوتين في حديث للصحافيين في مدينة فلاديفوستوك الروسية التي يزورها في جولة تفقدية في منطقة الشرق الأقصى الروسي، أن أوباما سيكون بين المشاركين في هذه القمة التي ستعقد في الفترة من الخامس إلى السادس من سبتمبر/ أيلول 2013.

وأضاف بوتين، كما أوردت (أنباء موسكو) أنه كان قد ناقش الموضوع السوري مع نظيره الأميركي خلال قمة مجموعة "الثماني" في إيرلندا الشمالية في يونيو/ حزيران الماضي، مشيرا إلى أنه والرئيس أوباما أتفقا على المساعدة على عقد مؤتمر جنيف - 2 حول التسوية السياسية للأزمة السورية بمشاركة الحكومة والمعارضة.

وأعاد بوتين إلى الأذهان أن الجانب الأميركي تعهد وقتذاك بحث المعارضة المسلحة السورية على حضور المؤتمر المزمع عقده في جنيف، ولكن دون جدوى حتى الآن بسبب صعوبة هذه العملية، كما يبدو.

ولكن في الآونة الأخيرة، على حد قول الرئيس الروسي ولاسيما بعد توجيه اتهامات جديدة إلى الحكومة السورية باستخدام سلاح كيميائي، لم تكن لديه مكالمات هاتفية مع الرئيس الأميركي عن الوضع في سوريا وحولها.
 

إرسال تعليق Blogger


 
Top