>






القائد العام للقوات المسلحة في اتصال هاتفي مع هيجل: الأوضاع الأمنية في مصر في طريقها للاستقرار عبدالفتاح السيسي أكدت مصادر سيادية مسؤولة أن الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع، أوضح لنظيره الأمريكي، تشاك هيجل، أن الأقباط في مصر في حماية المجتمع وقوات الأمن، وأنهم يتمتعون بحس وطني عالي، ويدركون اللحظات الفارقة التي تعيشها مصر حاليا، ومستعدون لتحمل أي مصاعب في سبيل وطنهم.
هيجل: هناك قناعة كبيرة لدى المجتمع الأمريكي بأن ما حدث في مصر ليس انقلابا عسكريا
وقالت المصادر إن السيسي أكد أيضا في اتصال هاتفي مع هيجل، أن الأوضاع الأمنية في مصر في طريقها إلى الاستقرار بشكل تام، وأنه تم ضرب أغلب البؤر الإجرامية والتعامل بالقانون مع دعاه العنف، وأن القوات المسلحة تحملت نفقات أي عمليات تخريبية حدثت للكنائس خلال الأيام الماضية، مضيفا أن مصر ترفض أي تدخل أجنبي بدعوة حماية الأقباط، وأن الأقباط أنفسهم يرفضون ذلك لأنهم مصريون من الدرجة الأولى.
أوضحت المصادر أن هيجل أعرب للسيسي عن مدى حرفية القوات المسلحة المصرية في التعامل مع المرحلة الانتقالية، وأشاد بالالتفاف الشعبي حول جهودها، كما قال هيجل إنه سيسعى بكل جهده إلى عودة العلاقات العسكرية مع مصر إلى طبيعتها مرة أخرى وعودة المناورات المشتركة مع الجيش المصري، وكذلك التعاون في مجال التسليح وغير ذلك.
وأضاف هيجل للسيسي أن مصر دولة محورية وليس من العقل قطع العلاقات معها، وأنه كان هناك عدم فهم لطبيعة الأحداث في مصر في بداية الأمر، وتحديدا بعد قرار عزل الرئيس السابق محمد مرسي، ولكن أصبحت هناك قناعة كبيرة لدى المجتمع الأمريكي بأن ما حدث في مصر ليس انقلابا عسكريا، وأن الجيش وقف مع الإرادة الشعبية غير الراضية على حكم الإخوان المسلمين.
هيجل للسيسي: سنسعى لعودة العلاقات العسكرية مع مصر
من جانبه، رفض السيسي أي معاونة من الجانب الأمريكي أو أي تدخل خارجي لمعاونة الجيش المصري في حربه على الإرهاب بسيناء، حيث أوضح السيسي لنظيره الأمريكي أن القوات المسلحة المصرية قادرة على حماية السيادة المصرية بكل شبر على أراضيها، وأنه لن تقبل بأي تدخل خارجي في هذا الأمر.
وزير الدفاع الأمريكي يشيد بالالتفاف الشعبي حول الجيش
وفي السياق نفسه، أوضحت المصادر أن القوات المسلحة واصلت فجر أمس عملياتها لتطهير سيناء من البؤر الإجرامية في شمال سيناء، حيث قامت طائرات الأباتشي بتمشيط المناطق الحدودية عند رفح والشيخ زويد بالتزامن مع قيام القوات البرية والصاعقة بمداهمة عد من المناطق التي تضم عناصر إرهابية متهمة في مهاجمة أكمنة للجيش والشرطة.
ولفتت المصادر إلى أن قوات الجيش نشرت عشرات الأكمنة عند جميع مداخل ومخارج سيناء والطرق الرابطة بين مناطقها المختلفة، علاوة على الدفع بعشرات من دوريات الشرطة العسكرية، لضبط الحالة الأمنية هناك، كما كثفت قوات الجيش من تواجدها عند المجرى الملاحي لقناة السويس علاوة على قيام المقاتلات البحرية بتمشيط المجرى الملاحي للقناة.

إرسال تعليق Blogger


 
Top