>




الإرهابيون يبتعدون عن المواجهات المباشرة في سيناء.. وإحباط محاولة تسلل سبعة سودانيين

استشهاد 3 جنود برصاص القناصة ومصرع رابع في هجوم بالآر بي جى على معسكر الأمن برفح
كتب : محمد مقلد وحاتم حمدي منذ 6 دقائق
طباعة

عااااجل,عن,"الارهابيون",فى,سيناء , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , عااااجل عن "الارهابيون" فى سيناء صورة أرشيفية
تشديد الخناق على العناصر الإرهابية وانتشار القوات في معظم الشوارع بمدن شمال سيناء بمحيط الأكمنة الأمنية وأقسام الشرطة، دفع العناصر الإرهابية لاستخدام أسلوب القنص عن بعد، ونجحوا في قنص 3 من رجال الشرطة، ولم تقوم العناصر بأي هجوم مباشر إلا على معسكر الأمن المركزي بالأحراش وأطلقوا عليه قذيفة آر بي جى، وأسفر عن استشهاد جندي وإصابة 3 آخرين وقامت القوات بحملة تمشيط بمنطقة الصفا وتفتيش المنازل الذي يشتبه اختباء عناصر إرهابية بداخلها، ونفى مصدر أمني القيام بحملة اعتقالات بين أبناء القبائل برفح، فيما أحبطت الأجهزة الأمنية تسلل 7 من السودانيين لإسرائيل.
واصلت مساء أمس العناصر الإرهابية، مسلسل استهدافهم رجال الشرطة والجيش بسيناء، وتبين تجنبهم بشكل واضح للمواجهات المباشرة بمدينتي العريش والشيخ زويد واستخذوا أسلوب القنص من مسافات بعيدة.
وقال مصدر أمني بشمال سيناء، إن الجندي محمد عيد فؤاد "22 عامًا" قد استشهد بعد نقله للمستشفى العسكري، بعد قيام أحد المسلحين بقنصه من مسافة بعيدة، أثناء أدائه واجبه الوطني في الخدمة أمام قسم ثالث العريش، واستشهد بمجرد نقله للمستشفى متأثراً بجراحه.
وأكد المصدر، استشهاد الشرطي إبراهيم صالح "23 عامًا"، نتيجة لإصابته بطلق ناري في الرأس، أطلقها عليه أحد الإرهابيين، أثناء تواجده بخدمته أعلى مبنى قسم شرطة الشيخ زويد، وأن الشرطي محمد شلبي أحمد "29 عاما"، استشهد أيضاً بعد أن استهدفه مسلحون يستقلون سيارة دفع رباعي من دون لوحات، وقنصه أحدهم برصاصة في الرأس بالتزامن مع آذان المغرب أثناء تواجده أمام مقر وحدة مطافئ العريش.
وقالت مصادر طبية إن الجندي أحمد محمد البلبيسي 22 عاما والذي وصل للمستشفى مصاب بطلق ناري بالرأس والصدر، وذلك في هجوم لمسلحين على معسكر قوات الأمن المركزي برفح، استشهد بعد فشل محاولات إنقاذه.
وأكد شهود عيان، أن معسكر الأمن المركزي بمنطقة الأحراش أطلق عليه مسلحون قذيفة آر بي جى تبعها تبادل لإطلاق النار بشكل مكثف بينهم وبين قوات المعسكر، تبعها تحليق طائرة أباتشي استخدمت الطلقات المضيئة في حين بدأت القوات تطارد العناصر التي هاجمت المعسكر، ونتج عن الهجوم مصرع المجند سالف الذكر وإصابة 3 آخرين بإصابات طفيفة من شظايا القذيفة وتم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج.
ومن ناحية أخرى نجحت قوات الأمن المتمركزة على الحدود المصرية مع الأراضي الفلسطينية بالقرب من العلامة رقم "10" في إحباط محاولة تسلل.
قال مصدر أمني، إن المتسللين عددهم سبعة، وتم ضبطهم قرب العلامة رقم 10 جنوب رفح، وتم نقلهم إلى مستشفى رفح العام لتوقيع الكشف الطبي عليهم. وبالكشف عن هويتهم تبين أنهم يحملون الجنسية السودانية، وهم خالد البكري عمر 21 عاما، وعامر أحمد موسى 31 عاما، ومحمد محمود محمد 27 عاما، وأبو ذر عبد الله علي 26 عاما، ومحمد إسحاق عبد الله 27 عاما، وخضر بابكر الخضر 46 عاما وعمر جبريل عمر 26 عاما.

إرسال تعليق Blogger


 
Top