>




سقوط الضحية الأولى : محاولة اقتحام لسجن "طرة" بعد انباء عن تواجد مرسي هناك، اشتباكات عنيفة بالاسكندرية، والميادين تمتلئ مبكراً

عاجل,من,سجن,طره,وسقوط,اول,قتيل , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , عاجل من سجن طره وسقوط اول قتيل


وفاة أول ضحية باشتباكات القائد إبراهيم بالإسكندرية بعد طعنه بالصدر
لقي متظاهر باشتباكات القائد إبراهيم بالإسكندرية، مصرعه بمستشفى الرئيسي الجامعي " الميري" إثر إصابته بطعنه في الصدر، وأكدت وزارة الصحة ارتفاع أعداد المصابين إلى 140 شخصًا

وقال الدكتور أسامة أبو السعود، مدير عام المستشفي، أن هوية المتوفي لم يتم معرفتها حتى الآن ولكنه ذكر وفي الثلاثين من عمره، لافتا إلي أن عدد المصابين وصل إلي 19 مصابا بطلقات خرطوش وطلق ناري.

ومن جانبه قال الدكتور محمد أبو سليمان، مدير مديرية الشئون الصحية، أن هناك 8 مصابين بحالة خطرة داخل مستشفي الرئيسي الجامعي إثر إصابتهم بطلقات نارية وخرطوش.



أكد اللواء محمد نور الدين، الخبير الأمنى ومساعد وزير الداخلية الأسبق، أن عدد من جماعة الإخوان توجهوا فجر اليوم إلى سجن طرة لمحاولة اقتحامه بعد ورود أنباء بترحيل الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية المعزول، إلي "طرة" مشيرا إلى أن قوات الأمن تحفظت على عدد منهم.

وتوقع نور الدين ، خلال تواجده على قناة "الحياة" اليوم الجمعة، أن تكون اليوم مليونيات أكثر احتشادا من 30 يونيو لتفويض الفريق أول عبد الفتاح السيسى، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع، من أجل القضاء على البؤر الإرهابية ووالتعامل الحاسم مع العنف.
وأوضح نور الدين أن جماعة الإخوان من مؤيدى الرئيس المعزول تجاوزوا سلميتهم باستخدامهم العنف ضد مخالفيهم الرأى، وقيام قياداتهم بالتحريض على العنف.

التحرير يمتلأ عن أخره قبل قدوم المسيرات
امتلأ ميدان التحريرعن أخره عصر اليوم بالملايين لدعوة الفريق أول عبد الفتاح السيسي نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع لتفويضه للقضاء علي الإرهاب , قبل توافد المسيرات المتجهة صوب ميدان التحرير مساء اليوم من عدة مناطق بالقاهرة .

وفى مشهد لافت للنظريظهرالعنصرالنسائي بشكل كبير علي ميدان التحرير وقاموا بالالتفاف حول المنصة على شكل دوائر رافعين أعلام مصر ومرددين هتافات مؤيدة للقوات المسلحة منها "الجيش والشعب أيد واحدة "،" ثوار أحرارهنكمل المشوار "،" بنحبك يا سيسى ".
كما تقوم اللجان الشعبية بمحطة مترو السادات بتفتيش المتظاهرين الوافدين إلى ميدان التحرير من كل المحافظات والجهات للمشاركة فى فعاليات مليونية " لا للإرهاب " التى دعا اليها الفريق أول عبد الفتاح السيسى لتفويضة لمواجهة الإرهاب والعنف فى مصر.

اشتباكات عنيفة بالاسكندرية
اندلعت اشتباكات عنيفة عصر اليوم الجمعة بين انصار الرئيس المعزول محمد مرسى ومعارضيه فى منطقة كورنيش الرمل. تم استخدام الخرطوش والسلاح الابيض وسط حالة من الكر والفر

فى الشوارع الجانبية للساحة المقابلة لمسجد القائد ابراهيم .وقد وقعت عدد من الاصابات وهرعت سيارات الاسعاف الى الاشتباكات .

وكان قد خرج الاف من مؤيدى ومعارضى المعزول فى الساحة المقبلة للقائد ابراهيم , وقد رفع معارضى المعزول صور الفريق السيسى , مطالب بالقضاء على الارهاب وعلى الجانب الاخر قام مؤيدى المعزول برفع صور ه وقاموا بشنق دمية تمثل الفريق السيسى مطالبين باعدامه مما تسبب باشتباكات عنيفة بين الطرفين .


مصريون ببرلين يتظاهرون لـ"تفويض الجيش"

نظم أعضاء الجالية المصرية بألمانيا وقفة احتجاجية، مساء اليوم الجمعة، أمام بوابة "براندنبورجرتور" ببرلين، للتضامن مع المصريين فى ميدان التحرير وأمام قصر الاتحادية، والذين خرجوا لتلبية دعوة الفريق أول عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع، بالنزول إلى الميادين وتفويض الجيش فى محاربة الإرهاب.

وردد المتظاهرون هتافات، "يا أبودبورة ونسر وكاب.. إحنا معك ضد الإرهاب" و"الجيش المصرى فى كل مكان.. عمره ما يغدر ولا يتهان" و"يا إخوانى خايف ليه عارف نفسك ولا إيه"، كما رددوا هتاف "عاش الجيش المصرى عاش للإرهاب مسلمناش".

وأصدر أعضاء الجالية بياناً قالوا فيه "على مدار الأيام الماضية، ومنذ قيام ثورة 30 يونيه المجيدة، تقوم جماعة الإخوان المسلمين فى كل مكان بمحاولة تزييف الحقائق وإظهار تلك الثورة فقط على أنها انقلاب عسكرى ضد الديمقراطية.

إرسال تعليق Blogger


 
Top